Friday, July 4, 2014

نيمار يخرج من كأس العالم



انتزع المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعد فوزه على كولومبيا، غير أن تأكد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها نجمه الرئيسي قلّل من شدة الفرحة.

وبعد مغادرته الميدان باكياً، نُقل نيمار إلى مستشفى ساو كارلوس بفورتاليزا حيث تم تأكيد كسر في الفقرة القطنية الثالثة وتأكدت مخاوف الفريق والبلاد بأكملها: نيمار خارج كأس العالم FIFA.

وقد أعلن أطباء المنتخب البرازيلي هذا الخبر من ملعب إستاديو كاستيلاو، حيث أوضح طبيب الإتحاد البرازيلي لكرة القدم رودريجو لاسمار قائلاً: “خضع نيمار لتصوير شعاعي مقطعي وتأكد الكسر في الفقرة القطنية الثالثة. إنه كسر سائر في التطور، لذا للأسف لن يكون قادراً على اللعب الأسبوع المقبل. الإصابة ليست خطيرة ولا تحتاج إلى عملية جراحية، ولكنه يشعر بالألم وسيتعيّن عليه الخلود إلى الراحة. سيحتاج إلى بضعة أسابيع حيث لا يجب عليه التحرك بمساعدة حزام ساند لاستعادة حركاته بشكل كامل."
وتعرض نيمار إلى اصطدام في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر تدخل من مدافع كولومبي. ونُقل خارج الملعب ليخضع إلى فحوصات بأشعة الرنين المغناطيسي في المستشفى. وشهدت اللحظات التي تلت إصابته مزيجاً من السعادة بعد التأهل والقلق جراء انتظار الخبر.


وبعد تأكد النبأ السيء، بدا الحزن واضحاً، إلا أن بعض اللاعبين مثل هالك لم ينتظروا طويلاً للتفكير في وسيلة لتعويض غياب صاحب القميص رقم 10 في السيليساو، حيث قال: "إنه خبر حزين جداً، لم يكن أحد يتوقعه. نحن سعداء بالفوز، ولكننا نشعر بالأسى بسبب هذا الخبر. إنه أمر محبط للغاية."

ثم أضاف المهاجم مسترسلاً: "استعد نيمار كثيراً وكان متحمساً لهذه البطولة حيث ساعدنا كثيراً. يجب علينا تجاوز هذه المحنة وبذل المزيد من الجهد من أجله. سنحاول أن نظفر باللقب رغم كل شيء لنهديه له."

وكان نيمار من أبرز اللاعبين في السيليساو حيث سجل أربعة أهداف، وستواجه كتيبة السامبا ألمانيا في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل 8 يوليو/تموز في بيلو هوريزونتي 
المصدر : أخبار المستقبل 

No comments:

Every Day is a New Year ! My Roadmap to a Better 2024

Roadmap to a better, smarter 2024 ! "Here I am, at the beginning/end of each year, I find myself stuck in this chain of 'Roadmap to...